سعر و مواصفات ريلمي 6 realme 6 specs and price

أعلنت الشركة العملاقة ريلمي عن هاتفيها الجديدين ريلمي 6 realme 6 و ريلمي 6 برو realme 6 pro للفئة المتوسطة و العالية , و كما عودتنا شركة اوبو الهاتفين متميزان و باسعار منافسة .

كان من المفروض الاعلان عن الهاتفين في حفل ضخم بالهند بملعب انديراغاندي و لكن بسبب تفشي فيروس كورونا بالهند تم الاعلانعنهما بدون جمهور في بث مباشر اليوم 5 مارس 2020.


نهتم في هذه التدوينة بهاتف ريلمي 6 و هو أرخص نسخة . حافظت ريلمي على الشكل العام لهواتفها مثل تصميم هواتف ريلمي 5 مع اختلاف ملحوظ في شاشة الهاتف حيث تم استخدام كاميرا داخل الشاشة بالزاوية punch hole . و فيما يلي مواصفات الهاتف بالتفصيل .

مواصفات هاتف ريلمي 6 realme 6 :

  • شاشة كبيرة 6.5 انش ips-lcd بمعدل تحديث 90 هيرتز مع حساسية لمس تصل الى 120 هيرتز , دقة الشاشة عالية 1080x2400 مع مقاييس جديدة 20/9 و وضوح عال و حماية زجاج قوريلا 3 corning gorilla glass 3 .
  • المعالج الشهير من ميدياتيك mediatek helio G90T 
  • يأتي الهاتف ب 4 كاميرات خلفية الاساسية من سامسونغ بدقة 64 ميقابكسل  samsung isocell bright GW1 . و عدسة واسعة 8 ميقابكسل و كاميرا ماكرو 2 ميقابكسل مع كاميرا عزل 2 ميقابكسل , الكاميرا الامامية بدقة 16 ميقابكسل من سوني sony IMX 471 .
  • يأتي الهاتف برام  4/6/8  و تخزين داخلي 64/128 مع تقنية ذاكرة UFS 2.1 و التي تعتبر الاسرع في الهواتف الى الان , كما يدعم الهاتف بطاقة ذاكرة خارجية .
  • الهاتف يأتي ببطارية 4300 ميلي مع شحن جد سريع و كما عودتنا ريلمي شحن تام في ساعة واحدة مع شاحن 30 واط ,
  • بصمة الهاتف بالجانب علر زر التشغيل كذلك فكرة ذكية.

مميزات و عيوب الهاتف :

من خلال المواصفات فوق هاتف realme 6 هو نسخة مطورة من هاتف ريلمي 5 الشهير , و افضل نقاط القوة بالهاتف هي الشاشة و الكاميرا الامامية التي ابدعت ريلمي في اختيارهما مع الذاكرة السريعة و المعالج القوي سيكون هدا الهاتف أفظل هاتف متوسط لمحبي الالعاب و نتوقع منه اداءا خياليا بهذه المواصفات .
نقاط ضعف و التي لا تعتبر نقاط ضعف بالنسبة لهاتف بهذا السعر حيث الأسعر بالهند كالاتي  177 دولار لنسخة 4 64 و 205 دولار لنسخة 6 128 و النسخة الغالية 8 128 ب 228 دولار, تعتبر الكاميرا الموجودة بهذا الهاتف من سامسونغ مجرد رقم حيث ان حتى الكاميرا الامامية للهاتف تتفوق عليها في الجودة , و كاميرات سابقاتها بدقة 48 ميقابكسل بهاتف ريلمي اكس او ريلمي 5 احسن منها , عن تجربة قد قارنتهما من قبل , و كذلك ما قد يشكل ازعاجا هو معالج G90T  رغم كونه وحش أداء الا انه قد يتسبب في نفاذ البطارية بسرعة و ربما ارتفاع غير مريح لحرارة الهاتف في الفصول الحارة .

في النهاية نشكر متابعينا و نتمنى ان تشتركو للمزيد حول التكنولوجيا , و متابعة قناتنا على يوتوب لاجل فيديوهات و شروحات . و كتعليق على هذا الهاتف احسنتي يا ريلمي هذا ما يحتاجه المستهلك اداء جودة و ابداع بسعر مقبول .

Comments/disqusion
No comments