سعر و مواصفات ريلمي 6 برو realme 6 pro price and specs

أعلنت اليوم شركة realme  التي تعتبر أحد فروع oppo الناشطة بالهند عن هاتفيها للفئة المتوسطة ريلمي 6 و 6 برو . تم الاعلان في بث مباشر عالمي على يوتوب بعد ان الغي حفل الاعلان بسبب فيروس كورونا . سنتحدث عن نسخة البرو في هذه التدوينة.

رابط فيديو الاعلان : https://youtu.be/gd5QDkvyqXU

نسخة البرو من هاتف ريلمي 6 تعتبر ابداعا نظرا لكونه هاتف من الفئة النتوسطة العليا الا ان مواصفات هذا الهاتف تتفوق على بعض هواتف فلاقشيب , و لكن بالتأكيد الشركة قامت بالتخلي او تخطي بعض الخصائص للبقاء ضمن الفئة السعرية للهاتف . رغم تشابه الهاتف مع نسخته العادية , و تشابه هاتفي ريلمي 6 و 6 برو مع هاتفي ريدمي k30 و k30 pro  شكلا , الا ان الخصائص و السعر مختلفان جدا و سنقوم بعرض خصائص ريلمي 6 برو في هذه التدوينة مع نظرة عامة حول الهاتف .

خصائص الهاتف :

  • جسم الهاتف كما هو موضح زجاج حماية قوريلا 5 مع ظهر زجاجي و جسم من البلاستيك المعالج يحمل شاشة عملاقة بحجم 6,6 انش بتقنية IPS LCD  و بابعاد 20:9  بدقة 1080*2400  و مثل النسخة العادية معدل تحديث 90 هيرتز و شاشة لمس بسرعة 120 هيرتز  مع وضوح عال .
  • الهاتف يأتي بمعالج جديد كليا تحت اسم snapdragon 720G  بثمانية من أحدث أنوية arm  و هي kryo 645  اثنان بتردد 2,3 جيقاهرتز و 6 بتردد 1,8 جيقاهرتز
  • الهاتف يأتي برام 4/6/8  و بتخزين داخلي 64/128  بتقنية UFS 2.1  و يقبل بطاقة ذاكرة خارجية مع شريحتين
  • الهاتف مزود باربع كاميرات خلفية الاساسية 64 ميقابكسل من سامسونغ و الكاميرا الثانية هي كاميرا تقريب بصري بدقة 12 ميقابكسل telephoto lens 2X و كاميرتين 2 ميقابكسل للماكرو و العزل كما عودتنا ريلمي الهاتف به كاميرتين أماميتين  الاساسية بدقة 16 ميقابكسل من سوني و الثانية بزاوية عريضة بدقة 8 ميقابكسل
  • يأتي الهاتف بمختلف المستقبلات المعروفة في الهواتف مع بصمة بالجانب على زر التشغيل
  • البطارية 4300 ميلي مع شحن سريع 30 واط بتقنية vooc 4  تشحن البطارية خلال أقل من ساعة 
ريلمي هذه المرة تمسح الارض بمنافسيها و تتربع على عرش الهواتف المتوسطة بهواتف ريلمي 6 و 6 برو مع اسعار لا تقاوم و هواتف ريلمي تعتبر دائما صفقة رابحة في مقارنة للسعر بالاداء و لكن لكل هاتف عيوب و مزايا .

مميزات و عيوب هاتف ريلمي 6 برو :

على الورق كوننا لم نجرب الهاتف شخصيا الهاتف جيد جدا من كل النواحي وأخص بالذكر الشتشة و المعالج التي تجعل هدا الهاتف افضل هاتف للاداء مقابل السعر لمحبي الالعاب دون ان ننسى البطارية و الشحن السريع و خامات التصنيع الراقية بهذا الهاتف. شخصيا بعد تجربة كاميرا سامسونغ 64 ميقابكسل الموجودة بهاتف ريدمي نوت 8 برو و هي نفسها الموجودة بهذا الهاتف اجدها مجرد ذعاية و رقم فجودة صورها رديئة جدا مقارنة مع كاميرات منافستها سوني حتى بدقة 12 ميقابكسل و أظن محبي التصوير سيستعملون كاميرا التقريب البصري و التي تطلق لاول مرة بهاتف بهذه الدقة العالية و تعطي ايضا صورا ممتازة . و شركة اوبو متمرسة جدا بالبرمجيات أظن انها ستدمج صور الكاميرتين للحصول على صور جيدة جدا
من وصل ال هنا اتمنى ان يشترك بمدونتنا و يترك تعليقا او أثرا ,
سعر الهاتف في الهند يوم أطلاقه 232 دولار لنسخة 4 64 و 245 لنسخة 6 128و 260 دولارا لنسخة 8 128, في انتظار توفر الهاتف على المتاجر الالكترونية ساوافيكم بالاسعار و روابط مباشرة للشراء . الى تدوينة أخرى دمتم في رعاية الله و حفظه.

Comments/disqusion
No comments